أخبار وتقارير

مصادر : 30 قرارا جمهوريا بتعيينات نواب ووكلاء للوزارات ومستشار الرئيس لشؤون الشباب

يمنات
كشفت مصادر في الرئاسة اليمنية عن صدور اكثر من 30 قرار جمهوري بتعيين نواب لعدد من الوزارات ووكلاء مساعدون اضافة الى قرار بتعيين مستشارا لرئيس الجمهورية لشؤون الشباب.
وقالت المصادر ل”الكرامة نت” ان القرارات التى ستصدر خلال الايام القليلة القادمة وقبل انتهاء مؤتمر الحوار الوطنى تاتى بناء على ترشيحات بعض الاحزاب الممثلة بهيئة رئاسة مؤتمر الحوار مقابل موافقتهم تمديد الفترة الانتقالية وان حزب الاصلاح سيحضى بنصيب الاسد من تلك القرارات.
واشارت المصادر الى ان ياسر الرعينى سيحضى بقرار تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون الشباب وذلك نظير جهودة المبذولة في اقناع الشباب بالموافقة على التمديد وكذلك لما بذلة من جهد خلال ترأسه للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطنى العام لشباب.
يأتى هذا التوجة في ظل تحركات من حزب المؤتمر والأحزاب الجديدة وبعض المكونات الرافضة التمديد والالتفاف على المبادرة الخليجية الا ان هناك مساعى من رعاة المبادرة لإقناع بعض المكونات في الموافقة على التمديد لهادى حتى استكمال الترتيبات للانتخابات ب السجل الإليكترونى والذي يحتاج الى وقت كافي لاعدادة.
من جهة ثانية عبر عدد من الشباب عن رفضهم لقرار تعيين ياسر الرعينى مستشارا لرئيس لشؤون الشباب وقالوا ان هذا القرار ياتى كمكافأة لرعينى من الرئيس على ما قام بة من بلورة والتفاف على المؤتمر الوطنى العام لشباب وقالوا ان الرعينى اصبح يتاجر بنا ويعقد بنا صفقات مع الرئيس والحكومة واصبح لا يمثلنا لا من قريب ولا من بعيد.
ونشر عدد من الشباب والناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعى منشورات تتهم الرعينى با لمتاجرة بمكاسب الثورة الشبابية والالتفاف عليها من خلال منصبة كرئيس للمنسقية العليا لشباب الذي بموجبها عين نائبا لامين عام الحوار ورئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطنى العام لشباب ونشرو صورا لرعينى وقد كتبو عليها عبارة”الرعينى لا يمثلنى” وهددوا في منشوراتهم عن ثورة شبابية جديدة في حال عين الرعينى في اي منصب جديد باسم الشباب مؤكدين انة لم يعد يمثلهم بعد الخيانة الكبيرة لهم في المؤتمر الوطنى.
وعلق آخرين على ان ثورة الشباب لم يستفيد منها احد الا ياسر الرعيني الذي استفاد منها وحقق مكاسب سياسية ومناصب رفيعة لم يكن يحلم بها

زر الذهاب إلى الأعلى